“سيلفر ليك” تصبح ثاني أكبر المساهمين في نادي مانشستر سيتي

“سيلفر ليك” تصبح ثاني أكبر المساهمين في نادي مانشستر سيتي

زادت “سيلفر ليك”(Silver Lake) حصتها في الشركة المالكة لنادي “مانشستر سيتي” لكرة القدم، لتصبح ثاني أكبر مساهم. أضافت شركة الأسهم الخاصة نحو 4.1% إلى حصتها الحالية في “سيتي فوتبول غروب” (City Football Group)، التي يسيطر عليها نائب رئيس الوزراء الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وفقاً للإفصاح المقدم إلى جهة تسجيل الشركات البريطانية، “كامبانيز

زادت “سيلفر ليك”(Silver Lake) حصتها في الشركة المالكة لنادي “مانشستر سيتي” لكرة القدم، لتصبح ثاني أكبر مساهم.

أضافت شركة الأسهم الخاصة نحو 4.1% إلى حصتها الحالية في “سيتي فوتبول غروب” (City Football Group)، التي يسيطر عليها نائب رئيس الوزراء الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وفقاً للإفصاح المقدم إلى جهة تسجيل الشركات البريطانية، “كامبانيز هاوس” (Companies House). أظهر الإفصاح استحواذ الشركة على تلك الحصة من المستثمر الصيني، “سي إم سي فوتبول هولدينغز” (CMC Football Holdings Ltd) في الفترة ما بين مطلع 2020 ويناير 2022.

تمتلك “سيلفر ليك” الآن 14.5% في “سيتي فوتبول غروب”، وفي المقابل انخفضت حصة “سي إم سي فوتبول هولدينغز” إلى نحو 8%.

استراتيجية استثمارية

رفض ممثلو “سيتي فوتبول غروب” و”سيلفر ليك” التعليق، بينما لم يكن المتحدث باسم “سي إم سي فوتبول هولدينغز” متاحاً على الفور للتعليق.

تُعدّ “سيلفر ليك” واحدة من أكثر مجموعات الأسهم الخاصة استثماراً في الأنشطة الرياضية العالمية، حيث استحوذت في البداية على نحو 10% من أسهم مجموعة “سيتي فوتبول غروب” في 2019، ضمن سعيها للحصول على فرصة للمشاركة في أغنى دوري كرة قدم بالعالم.

استهدفت الشركة مجموعة الألعاب الرياضية الفردية بدلاً من اتباع استراتيجية بعض المنافسين، ومن بينهم “سي في سي كابيتال بارتنرز” (CVC Capital Partners)، في شراء حقوق البث لبطولات المحترفين.

الأكثر نجاحاً

في وقت سابق من هذا العام، وافقت “سيلفر ليك” على شراء حصة بنسبة 5.7% في فريق الرغبي النيوزيلندي، “أول بلاكس” (All Blacks).

في ظل ملكية الشيخ منصور، أصبح “مانشستر سيتي” أحد أكثر أندية كرة القدم نجاحاً في أوروبا، حيث فاز بأربعة من آخر خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اشترى كونسورتيوم مدعوماً من شركة “تشاينا ميديا كابيتال هولدينغز” (China Media Capital Holdings) شركة “سيتي فوتبول غروب” في 2015، عقب أسابيع فقط من زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لملعب تدريب “مانشستر سيتي”.

اقتصاد الشرق

Posts Carousel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos

1111

سبتمبر 2022
د ن ث أرب خ ج س
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930