باستثمارات 450 مليون درهم.. “إمباور” توقّع اتفاقية مع «مدينة دبي الملاحية»

وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» ومدينة دبي الملاحية اتفاقية لتزويد مشروع «مدينة دبي الملاحية» بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد. تعد الاتفاقية الجديدة الأولى من نوعها بعد إدراج إسم «إمباور» في سوق دبي المالي.ووقع الاتفاقية سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لإمباور وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» ومدينة دبي الملاحية اتفاقية لتزويد مشروع «مدينة دبي الملاحية» بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد.

دبي في 22 فبراير / وام / وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» ومدينة دبي الملاحية اتفاقية لتزويد مشروع «مدينة دبي الملاحية» بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد. وتعد الاتفاقية الجديدة الأولى من نوعها بعد  إدراج إسم «إمباور» في سوق دبي المالي.ووقع الاتفاقية سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لإمباور وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم. وأعلنت «إمباور» أنها ستستثمر 450 مليون درهم لتأمين احتياجات اكثر من 43 مبنى في «مدينة دبي الملاحية» بخدمات تبريد المناطق على مرحلتين وعبر محطتين متواجدتين داخل مدينة دبي الملاحية وتعملان بأنظمة مبتكرة ونموذج عمل متطور ومستدام. وتتيح المرحلة الأولى تزويد 27 مبنى بطاقة تبريد تتجاوز 28 ألف طن تبريد. أما المرحلة الثانية، فتشمل تزويد 16 مبنى بطاقة تبريدية تصل إلى أكثر من 35 ألف طن تبريد. وقال سعادة أحمد بن شعفار إن مشروع «مدينة دبي الملاحية» يعد من المشروعات العقارية الرائدة في الإمارة، التي تترجم الدور التنموي الرائد لمشاريع دبي المستدامة، التي تستهدف الاستثمار بالمساحات البحرية المطلة على ساحل الخليج العربي بدبي، والتي تتضمن المباني السكنية والفندقية والتجارية وغيرها من المرافق الحيوية، التي تدعم الوجهة السياحية والتجارية لإمارة دبي . وأضاف، أن تزويد “مدينة دبي الملاحية” بأنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة، التي تقدم وفورات في التكلفة بنسبة تصل إلى 50% والتي تساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية مقارنة مع استخدام وسائل التبريد الأخرى، مشيراً إلى أن هذا التعاون يعكس الإقبال الإيجابي ضمن قطاع العقارات على الاستثمار في مجال الاستدامة البيئية، ما يسهم بشكل رئيسي في تعزيز مسيرة نمو المؤسسة. من جانبه، رحب سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، بالتعاون مع «إمباور» لتزويد مشروع “مدينة دبي الملاحية” بأنظمة تبريد المناطق بمواصفات مستدامة وصديقة للبيئة. تماشياً مع الالتزام إزاء معايير المباني الخضراء في دبي، ودعم التوجه البيئي وأهداف التنمية المستدامة. وأضاف : “تتوافق هذه الاتفاقية مع إستراتيجية الاستدامة التي نتبعها والمتمثلة في برنامج ’عالمنا مستقبلنا‘، لتنضم إلى قائمة جهودنا في تنفيذ مشاريعنا وعملياتنا بشكل مسؤول”.

تعد الاتفاقية الجديدة الأولى من نوعها بعد إدراج إسم «إمباور» في سوق دبي المالي.ووقع الاتفاقية سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لإمباور وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم.

أعلنت «إمباور» أنها ستستثمر 450 مليون درهم لتأمين احتياجات اكثر من 43 مبنى في «مدينة دبي الملاحية» بخدمات تبريد المناطق على مرحلتين وعبر محطتين متواجدتين داخل مدينة دبي الملاحية وتعملان بأنظمة مبتكرة ونموذج عمل متطور ومستدام. وتتيح المرحلة الأولى تزويد 27 مبنى بطاقة تبريد تتجاوز 28 ألف طن تبريد. أما المرحلة الثانية، فتشمل تزويد 16 مبنى بطاقة تبريدية تصل إلى أكثر من 35 ألف طن تبريد.

قال سعادة أحمد بن شعفار إن مشروع «مدينة دبي الملاحية» يعد من المشروعات العقارية الرائدة في الإمارة، التي تترجم الدور التنموي الرائد لمشاريع دبي المستدامة، التي تستهدف الاستثمار بالمساحات البحرية المطلة على ساحل الخليج العربي بدبي، والتي تتضمن المباني السكنية والفندقية والتجارية وغيرها من المرافق الحيوية، التي تدعم الوجهة السياحية والتجارية لإمارة دبي .

أضاف، أن تزويد “مدينة دبي الملاحية” بأنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة، التي تقدم وفورات في التكلفة بنسبة تصل إلى 50% والتي تساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية مقارنة مع استخدام وسائل التبريد الأخرى، مشيراً إلى أن هذا التعاون يعكس الإقبال الإيجابي ضمن قطاع العقارات على الاستثمار في مجال الاستدامة البيئية، ما يسهم بشكل رئيسي في تعزيز مسيرة نمو المؤسسة.

رحب سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، بالتعاون مع «إمباور» لتزويد مشروع “مدينة دبي الملاحية” بأنظمة تبريد المناطق بمواصفات مستدامة وصديقة للبيئة. تماشياً مع الالتزام إزاء معايير المباني الخضراء في دبي، ودعم التوجه البيئي وأهداف التنمية المستدامة.

أضاف : “تتوافق هذه الاتفاقية مع إستراتيجية الاستدامة التي نتبعها والمتمثلة في برنامج ’عالمنا مستقبلنا‘، لتنضم إلى قائمة جهودنا في تنفيذ مشاريعنا وعملياتنا بشكل مسؤول”.

وام/دبي

Posts Carousel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos

1111

فبراير 2023
د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728